القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتعلم اللغة الألمانية من البداية الي الاحتراف

أهم النصائح لتعلم اللغة الألمانية من البداية الي الاحتراف 

نصائح لتعلم اللغة الألمانية

نصائح لتعلم اللغة الألمانية

يمكن بدئ مسار تعلم اللغة الألمانية من خلال تعلم المصطلحات  والمفاهيم الأكثر إستعمالا حسب رغبة وهدف المتعلم ، حيث يبدئ الشخص في البداية في تحديد الهدف من تعلم اللغة الألمانية ، كوجود نية لشخص المتعلم الذهاب للعمل في ألمانيا او رغبته في الزواج ، أو أي دافع أخر .
فمثلا عند رغبة الشخص في السفر لبلد ما ، في البداية يجب تعلم المصطلحات والعبارات التي تساعد الشخص في أتناء القيام برحلته ، كما يجب التركيز على عبارات التحية والسلام ، لأنك تكون على تواصل مباشر مع أصحاب تلك اللغة .

كما يجب التركيز كذلك على تعلم الأرقام والمفردات الأساسية سواء الخاصة بالنقل أو طلب المساعدة من الناس ، وبعد تعلم كل هده المبادئ الأساسية في اللغة الألمانية يسهل على الأشخاص تعلم باقي الأمور الأخرى بكل سهولة .

الإستمرارية في تعلم اللغة الألمانية


اللغة الألمانية هي من أصعب اللغات في النطق والتي تحتاج لتعلمها الكثير من الممارسة مع الأشخاص الذين يتقنونها ، فهي بحاجة لتدريب يومي على تعلم المصطلحات والمفاهيم الأساسية وطريقة نطقها ، ومن الضروري تخصيص وقت معين في كل يوم لمراجعة تلك العبارات أو الجمل التي تعلمتها ، فقد يكون للإستمرارية اليومية دور كبير في تحسن لغتك و كذلك طريقة نطقك للكلمات ، وينصح كذلك بإيجاد شخص يريد تعلم  تلك اللغة ولذيه نفس الدافع كزوجة أو أي شخص أخر ، فالمنافسة تخلق حافزا كبيرا لتعلم .

التدريب اليومي لا بد أن لا يقل على 20 دقيقة في اليوم الواحد كحد أدنى .

تشابه الكلمات في اللغة الألمانية


اللغة الألمانية يمكن لسامعها لأول مرة أن يقول ان الشخص الذي يتحدث يكرر كلامه ، لذلك يجب التركيز بشكل جيد على سماع الكلمات وكيفية نطقها ، مع تكرار الكلمات ، وسوف تتعود شيئا فشيئا على اللغة الألمانية.

طرق تعلم اللغة الألمانية


لتعلم اللغة الألمانية يمكن إتباع عدة طرق وخطوات وهي من أكثر الأساليب التي تساعد في تعلم الألمانية وهي كشكل الآتي :

التعلم من خلال الإندماج :

 يعتمد هدا الأسلوب على تحفيز الدات على الممارسة اليومية للغة الألمانية ، وذلك من خلال محاولة الدهاب والسفر الى تلك البلاد المراد تعلم لغتها فتعامل اليومي مع المتحدثين بتلك اللغة يساعد بشكل كبير على إكتساب أي لغة كيف ما كانت ، فهي طريقة مجانية وغير باهضة في الثمن ، وهي لا تحتاج الى الوقت الكثير .

تعلم اللغة الألمانية من الحاسوب :

 وتعتمد هده الطريقة على إستعمال الأجهزة الإلكترونية والأجهزة الحديثة في تعلم اللغة الألمانية من خلال ترجمة الكلمات من لغتك الأم الى اللغة المراد تعلمها ، وقد لا تكون طريقة جيدة في التعلم ، لغياب الممارسة الفعلية في أرض الواقع ، وقد يكون عند رغبته في ممارسة ما تعلمه في الواقع العملي أمرا صعبا .

كما أنها قد تكون طريقة مملة وغير محفزة لتعلم ، فقد يكون للاشخاص المتعلمين رغبة في الإحتكاك مع الأشخاص المتعلمين لتلك اللغة المراد تعلمها .

أهمية قواعد أي لغة : 

يعتبر تعلم قواعد أي لغة ركيزة أساسية لمعرفة اللغة وتعلمها بشكل صحيح ، فهادا الأسلوب هو الذي يستخدم في المدارس والكتب التعليمية ، حيث لا يتم تعليم الأطفال أشياء معقدة ، وإنما نبتدئ بي القواعد الأولية والمبسطة والسهلة ، وهو من أحسن الأساليب لتعلم الكتابة وكذلك النطق الصحيح من خلال إتباع القواعد بشكل صحيح ، لذلك يجب بناء المنزل على أساس صحيح لكي لا يسقط .

أهمية التعليم من خلال التواصل :
 وهو من بين أجمل وأحسن الأساليب الجيدة والأكثر إتباعا فسدي أهم المدارس لتعليم اللغة الألمانية من خلال تشجيع الشخص على الحديث أمام مجموعة من الأشخاص دون خجل ، فإزالة الخجل من بين أكثر الأمور المساعدة على التعلم والدراسة الجيدة للغة الألمانية.

التركيز على المصطلحات الألمانية: 

يعتبر هدا النهج الجديد في تعلم أي لغة من خلال التركيز على المفردات السهلة والممتعة في نفس الوقت لتعلم اللغة الألمانية  وربط تلك المفردات بالصور من أجل أن ترسخ في الدماغ ، ليسهل بدلك تذكر المصطلحات الجيدة للغة .

أهم النصائح لتعلم اللغة الألمانية من البداية الي الاحتراف

تعليقات